الرسام الصغير حمادة عثمان

مواهب .. الطفل الرسام ( صور ) / الشيخ بلعمش

مواهب .. الطفل الرسام ( صور )

نقلا من موقع مراسلون – الاثنين, 2015-07-06 13:29

الطفل الرسام : حماده ولد محمد عبد الرحمن ولد عثمان

من المألوف أن يحول أحدهم صورة فوتوغرافية بواسطة برنامج إلى صورة يبدو لغير الخبير كما لو أن يدا رسمتها بقلم رصاص .. لكن حديثي سيكون عن موهبة حقة و زهرة تفتقت بالفن و الجمال ..

التشجيع الذي أتحدث عن ضرورته هو الذي نقص كثيرين من أترابي كان بالإمكان أن يكونوا شعراء أو كتابا غير أن سخرية غير موفقة من المحيط جعلتهم ”يعتزلون” في البدايات ليخسر بستان الإبداع شتلة كان بالإمكان أن تكون شجرة دانية القطوف ..

حماده ولد محمد عبد الرحمن ولد عثمان الطفل البريني المولود في 17 / 11 / 2002 نموذج لتلك الحالات التي يمكن أن تكون مستقبلا ذات بال في موهبة الرسم و إبداع الأنامل ..

لا شك أن الدكتور بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية محمد عبد الرحمن ولد عثمان يدرك أن عليه تشجيع موهبة ابنه الصغير و تسهيل أسباب النجاح له و مده بجميع ما يلزم حتى يحقق إنجازا في هوايته الجميلة التي عانقت طفولته البريئة ..

رأيت ذلك الطفل لأول مرة الصيف الماضي في برينه خلال مهرجان العلامة سيدي محمد ولد آبَّ الذي كنت أحد ضيوف نسخته الأخيرة ..

خلال توالي كلمات حفل الافتتاح كان الصغير جالسا و قلمه ينساب على قرطاسه حتى إذا أنهينا كانت المفاجأة أنه قام برسم من أجمل ما يكون لرئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم أحمد ولد يحيى مما لاقى استحسانا عند الحاضرين ترجموه تصفيقا حارا و ثناء و دعاء بالحفظ و التوفيق ..

و قد سرني قول ولد يحيى إنه سيبعث له أدوات تصوير كاملة كتشجيع لهذه الموهبة الفريدة ..

الليلة وصلني من الفتى حماده رسم لشخصي المتواضع سررت به فكانت هذه الكلمات شكرا له و عرفانا و تنبيها إلى ضرورة تقدير و دعم مثل هذه المواهب عند أبنائنا حفظهم الله و بارك فيهم ..

من صفحة الشاعر الشيخ ولد بلعمش على الفيس بوك

عمدة برينه و ولد يحيى و انبهار برسمة الطفل الموهوب عمدة برينه و ولد يحيى و انبهار برسمة الطفل الموهوب

هكذا رسمت ريشة الطفل حماده الشاعر الشيخ ولد باعمشهكذا رسمت ريشة الطفل حماده الشاعر الشيخ ولد بلعمش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق